انفتح على ذاتك .. لتعبر إلى العالمِ بأسره 🔎📚🌍


 15492223_697061533805160_6681770602360088062_n

قرر بأن تسافر في رحلة لتكتشف أسرار ذاتك. واعترف في قرارة نفسك أنّك أنت من تستطيع تغيير هذه النفس التوّاقة للإنجاز بروح متوثبة. فأنت مليء بالكنوز وإن لم تُدرك، فكلٌّ منّا أعطاه الله موهبة عليه اكتشافها وتنميتها وشكره عليها.

اتخذ من العلمِ منطلقاً لتُغيّر كُلّ تفاصيل حياتك. السفر مع الكاتب في رحلته والكتاب تُعدُّ من أجمل الرحل التي ممكن أن تخوضها بلا خسارة تُذكر. فإنّك بذلك ستتعرف على أُناس حول العالم خاضوا تجارب خاصّة بهم تُلهمك بما تُكنّه نفسك من مواهب وهدايا لم تفتحها بعد. وستجدُ نفسك بالقراءة أمام مناضل، أو غني، أو عالم، أو مخترع، أو عاشق، أو ما شئت. وفي كل مرّة تبدأ بصفحة جديدة ستُدرك بأن هناك عالم عظيم ينتظرك ويُعلمك ما لم تكن تعلم. بالقراءة، ستعود لدارك؛ إلى نفسك.

أعطِ لنفسك وقتاً للجلوس والتعرف على ذاتك: ماذا تُحب وماذا تكره، ما الذي تطمح لإنجازه، ما معنى أن تكون مُسلماً تؤمن بدين محمّد، ماذا تُريد أن تُغيّر، ماذا تعرف عن صفاتك التي ما استخدمتها ودفنتها مع الوقت؟ كيف تفهم معنى الأشياء أكثر من أن تقوم بمعرفة أسمائها فقط؟
السفر مصدرُ إلهام جميل. كان عبر كتاب أو إلى مناطق ودُول لم تصلها من قبل. ستلتقي بأُناس لم تعرفهم. ستسمع لٌغات ولهجات تُسعدك! ستجدُ نفسك صغيراً أمام ما صنعه الله وأتقنه. في السفر سيُتاح لك أن تكون كما أنت. تلبس كما تُحب وتحكي كما يحلو لك، لا كما يُعجب الناس والمجتمع.

أجمل الزيارات هي تلك التي تقوم بها للجلوس لذاتك ومعرفة قيمتك ومصاحبتها قبل أي شيء آخر. فتخلو مع نفسك، تدعمُها وتعرفُ احتياجاتها، أو تُغذيها بالمعارف أو تساعدها بالعمل لساعاتٍ طويلة لإنجاز مَهمّة طالما انتظرت تحقيقها. وحين يتمثّل إنجازك الخاص أمام عينيك، لا تُطِل الوقوف أمامه بل ابدأ ببناء جديد وحقق هدف أكبر وأسمى.
إسراء مِقداد

Advertisements

One thought on “انفتح على ذاتك .. لتعبر إلى العالمِ بأسره 🔎📚🌍

What's your thoughts about the post?

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s